📁 آخر الأخبار

رونالدو ضد ميسي، شركة عالمية تحضر للقاء بين النصر السعودي ونجوم الدوري الأمريكي

رونالدو ضد ميسي، شركة عالمية تحضر للقاء بين النصر السعودي ونجوم الدوري الأمريكي

ويأتي ذلك من خلال المفاوضات الجارية لاستضافة مباراة ستجمع بين كريستيانو وميسي من جديد، الفائز بكأس العالم 2022 في قطر. كشف الإعلامي السعودي علي العنزي المقرب من صناع القرار في نادي النصر، عن ترتيبات خاصة لاستضافة مباراة بين “العالمي” بقيادة الدون.

رونالدو ضد ميسي، شركة عالمية تحضر للقاء بين النصر السعودي ونجوم الدوري الأمريكي
رونالدو VS ميسي .. مباراة ودية محتلمة بين النصر وإنتر ميامي



 وإنتر ميامي الأمريكي الذي يدافع عن ألوانه. ، برغوث. وكتب العنزي عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “شركة تسويق عالمية تريد عقد لقاء ودي يجمع النصر مع نادي إنتر ميامي الأمريكي”.


وتابع الإعلامي السعودي: “المباراة ستضم جميع نجوم الفريقين وعلى رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو والنجم ليونيل ميسي”.


واختتم العنزي: «الشركة العالمية ترغب في استضافة المباراة الودية في الصين».


وكان "كريستيانو وميسي" من أشهر الثنائيات في الدوري الإسباني، حيث لعب النجم البرتغالي لريال مدريد والأرجنتيني لبرشلونة قبل أن ينتقل الأول إلى مانشستر يونايتد والأخير إلى باريس سان جيرمان. معركة أبدية لمعرفة من هو الأفضل في العالم؟ هل هو كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟ ونستعرض الآن أهم الأفكار حول هذا الموضوع الكبير.



رونالدو VS ميسي .. مباراة ودية محتلمة بين النصر وإنتر ميامي

مع رحيل كريستيانو إلى الدوري السعودي وميسي إلى أمريكا، تلاشت فرص المواجهة بينهما، لذا ستكون هذه المباراة فرصة لإعادة المنافسة بين الفريقين. اثنان مرة أخرى. حقق ميسي نجاحا لا يصدق مع برشلونة ولا يزال السبب الأول والرئيسي في البطولة الكتالونية قبل انتقاله إلى باريس، بينما يتمتع رونالدو بميزة أخرى وهي النجاح في أماكن مختلفة، تجربته في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس قبل عودته، مسرح الأحلام ثم عيش تجربة جديدة مع النصر. في الدوري السعودي الروشان.



بالأرقام.. من الأفضل ميسي أم رونالدو؟ حقق رونالدو أرقامًا قياسية أكثر من ميسي في الأندية التي لعب لها، لكن الدون لعب موسمين أكثر من البرغوث في مسيرته حتى الآن.


لقد تجاوز كلاهما حاجز الـ 700 هدف في مسيرتهما مع الأندية، حيث جاء أفضل موسم لهما معًا بين 2009/10 و2014/15.


بينما سجل رونالدو أكبر عدد من الأهداف، فإن ميسي لديه نسبة أهداف أعلى (39.5 إلى 35)، تحققت في موسم 2011/12 حيث سجل أكبر عدد من الأهداف برصيد 73.





أكبر عدد من الأهداف سجلها كريستيانو رونالدو في موسم واحد هو 61 هدفاً، حققها في موسم 2014-15، لكنه تجاوز الخمسين هدفاً في ستة مواسم متتالية، من 2010-11 إلى 2015-16. ولكن كل لاعب لديه أسلوب مختلف تماما. يتمتع الأرجنتيني بمهارة فريدة لا يمكن تكرارها مرتين. يستطيع التفوق على أي مدافع مهما كانت مهاراته، بينما يتميز الدون بقدرته الأسطورية على قتل الخصوم وحركات لا يستطيع أحد أن يتصدى لها.



نزهة في ميامي ومعركة مع نجوم العالم .. ميسي يضع رونالدو على عرش كرة القدم!

12 كرة ذهبية، وتسع بطولات لدوري أبطال أوروبا وعدد لا يحصى من الألقاب الأخرى. فاز رونالدو بالدوري في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، بينما سيطر ليو على الدوري الإسباني والكأس وفاز بلقب الدوري في فرنسا - وهي إنجازات لا حصر لها حقًا. إذا تحدثنا عن صناعة الأهداف، فإن ميسي يتفوق. عن كريستيانو رونالدو الذي يتخصص في التسجيل وليس في الصناعة.





الحقيقة هي أن ليونيل ميسي يخلق عددًا من الأهداف تقريبًا يماثل عدد الأهداف التي يسجلها، في حين أن جودة تسجيل رونالدو أعلى. كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا حيث سجل العديد من الأهداف مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد وحتى يوفنتوس.


ميسي لا يتخلف كثيرا عن رونالدو ويمتلك معدل تهديفي أعلى من الدون، وهي فرصة جيدة له للتفوق عليه يوما ما، خاصة أنه أصغر سنا. ويعد ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم برصيد 26 مباراة، متجاوزا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، بينما ينتهي رصيد رونالدو عند 22 مباراة. مجرد العاب.


من حيث الأهداف، ميسي هو الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم وكان الأكثر مشاركة.




أفضل بطولة لرونالدو في كأس العالم مع البرتغال كانت كأس العالم 2006، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي وخرج من المنتخب الألماني. وبينما كانت أفضل نسخة لميسي في كأس العالم في قطر عام 2022، فازت الأرجنتين بالبطولة وسجل ميسي سبعة أهداف ليصبح ثاني هدافي البطولة خلف كيليان مبابي. مسيرة ميسي ورونالدو المهنية في المنتخب الوطني هي نفسها تقريبًا. لكن أرقام كريستيانو أفضل لأنه كان في المنتخب الأرجنتيني قبل عامين من مسيرة ليونيل ميسي

تعليقات