أخر الاخبار

عاجل.. عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك اليوم الأحد

 عزل مرتضى منصور الان 

قضت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة ، الأحد ، بقبول الدعوى التي رفعها عبد الله جورج وثلاثة آخرين للمطالبة بإلزام وزير الشباب والرياضة بإلغاء صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

عزل مرتضى منصور الان
عزل مرتضى منصور الان 


كما قضت المحكمة بانتهاء ولاية مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك وشغور منصب رئيس النادي ، وإلزام المجلس بالدعوة لانتخاب مبكر لمنصب رئيس النادي لمحمد العناني. رئيس مكتب كمال شعيب.




قررت الدائرة الثانية للمحكمة الإدارية ، اليوم الأحد ، أن د. يلتزم وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بإلغاء عضوية مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك وطرده من مجلس الإدارة.


تصريحات مرتضى منصور اليوم يوتيوب

وكانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة قد أصدرت تقريراً قضائياً يقضي بإلغاء عضوية مرتضى منصور في مجلس إدارة الزمالك بعد حكم النقض بسجنه بتهمة إهانة رئيس الخطيب محمود الخطيب والتشهير به. النادي الاهلي.


وقال مجلس الإدارة في تقريره إنه كان على مجلس إدارة النادي أن يقرر إنهاء عضوية رئيسه في مجلس الإدارة تنفيذاً لأحكام اللوائح المعمول بها والمطبقة على نادي الزمالك منذ سقوط لائحته بحكم القانون. مركز التسوية والتحكيم الرياضي.


وأضاف التقرير أن الهيئة الإدارية (دائرة الرياضة) كان عليها التدخل تحت إشراف هيئتها الإشرافية وإلزام المجلس بالبت في إنهاء عضوية مرتضى منصور بالمجلس.


وصف مجلس الإشراف التدخل المزعوم للسلطة الإدارية بأنه "أمر حتمي" لأنه مرتبط وضروري لمسؤولياته الإشرافية.

أخبار مرتضى منصور اليوم الآن

الدعاوى المرفوعة من أعضاء الهيئة العامة لنادي الزمالك وأعضاء مجلس إدارة النادي السابقين عبدالله جورج ومصطفى عبد الخالق وهاني شكري وإبراهيم سعيد عبد الغني ، برقمت 70456 و 70451 و 70452 و 70458 لسنة 76.


وتقول الدعوى إن محكمة النقض أصدرت حكمها النهائي في 25 فبراير بتأييد الحكم بالسجن لمدة شهر على مرتضى منصور بتهمة إهانة رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب والتشهير به ، بطريقة ألغت استمراره على رأسه. مجلس إدارة نادي الزمالك ، لأنه بإصدار هذا القرار فقد أحد شروط استمرار العضوية في الأندية والمنظمات الرياضية المدرجة في قائمة الأندية الرياضية.


استندت الدعاوى القضائية إلى المادة 28 من النظام الأساسي للنادي ، ما يسمى باللوائح التوجيهية ، والتي تنص على أن أي شخص يتقدم لعضوية مجالس الأندية الرياضية لا يجوز إدانته قانونًا بجريمة أو جنحة يعاقب عليه بارتكاب مخالفة الشرف أو الأمانة أو شهر إفلاسه بحكم نهائي ما لم يكن قد رد إليه اعتباره أو صدر ضده إنذار بشطب خلال مدة الحذف.


آخر أخبار مرتضى منصور اليوم السابع

كما استندت الدعاوى القضائية إلى المادة 41 من نفس اللائحة ، والتي تنص على وقف عضوية عضو مجلس الإدارة في حالة خضوعه لحكم نهائي يتضمن عقوبة تقيد حريته أو إشهار إفلاسه بحكم نهائي ، ما لم: تم إعادة تأهيله.


الدعوى الثانية رفعها مصطفى سيد عبد الخالق برقم 76/70451 ، وطلب فيها من وزارة الشباب والرياضة إقالة رئيس نادي الزمالك وطرده من مجلس الإدارة. وقف تنفيذ القرار السلبي برفض الهيئة الإدارية إصدار قرارها بشطب عضوية مرتضى أحمد محمد منصور المتنازع عليها كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك الرياضي ، وإبعاده من مجلس الإدارة ، بالآتي:


تصريحات مرتضى منصور اليوم يوتيوب

قبل أن يرفع هاني شكري نجيب جرجس الدعوى رقم 76/70452 يطلب فيها وقف تنفيذ القرار السلبي برفض الهيئة الإدارية إصدار قرارها بإلغاء عضوية المدعى عليه مرتضى أحمد محمد محمد منصور رئيساً لمجلس إدارة الهيئة. نادي الزمالك الرياضي ، وطرده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من أثر.


في الوقت الذي رفع فيه عبد الله جورج عبده سعد دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين برقم 76/70456 في مجلس الدولة ، أوقف فيها تنفيذ القرار السلبي برفضه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-