أخر الاخبار

هدف محمد صلاح العالمي امام اياكس منذ قليل في دوري الابطال

 محمد صلاح يسجل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 42

محمد صلاح يسجل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 42



سجل الدولي المصري محمد صلاح الهدف الأول للريدز في مرمى أياكس أمستردام في الدقيقة 42 من المباراة التي تقام حاليا على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/2023.


 

يدخل ليفربول المباراة اليوم ، محتلا المركز الثاني في جدول تصنيف المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط متراكمة من 3 انتصارات وخسارة واحدة في مباراة واحدة ، وسجل 12 هدفا وحصل على 6.



 


هدف محمد صلاح العالمي امام اياكس منذ قليل في دوري الابطال


 

بينما احتل أياكس ، أصحاب الدولة والجمهور ، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط من الفوز و 3 خسائر و 8 أهداف واستقبلت شباك 12 هدفًا.


اياكس vs ليفربول

 

يحتاج ليفربول إلى نقطة من مبارياته في الجولة الحالية والجولتين الأخيرتين للتأهل مباشرة إلى التصفيات ، بغض النظر عن بقية النتائج في المجموعة.


يقع أياكس وليفربول في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا نابولي الإيطالي وسكوتيش رينجرز في دوري أبطال أوروبا.


تاريخيًا ، واجه أياكس ليفربول في 5 مباريات في بطولة أوروبا ، فاز فيها أصحاب الأرض بمباراة واحدة وتعادلوا في نفس المباراة وخسروا 3 مباريات أمام الريدز.


اياكس vs ليفربول

 

وتفوق أياكس على ليفربول بـ8 أهداف مقابل 7 في تاريخ مباريات الفريقين بدوري أبطال أوروبا.


أعظم نتيجة في المباريات بين الفريقين كانت فوز أياكس 5-1 على ليفربول في الدوري الأوروبي في ديسمبر 1966.


تمكن ليفربول من تصحيح المسار الأوروبي بعد الخسارة أمام نابولي في الجولة الأولى ليحقق 3 انتصارات متتالية على أياكس على ملعب أنفيلد بهدف نظيف قبل أن يعود مع رينجرز ذهاباً وإياباً لزيادة فرصهم في زيادة نسبة كبيرة من التأهل إلى الدور التالي. دائري.


اياكس vs ليفربول


 

بينما عانى أياكس من هزائم متتالية في المجموعة الأولى ، بعد أن تغلب على رينجرز في مبارياته الافتتاحية قبل أن يخسر أمام ليفربول ثم يخسر ذهابًا وإيابًا أمام نابولي.


على المستوى الفردي ، يأمل محمد صلاح في مواصلة سلسلة أهدافه المثيرة للإعجاب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد تقاسم تقدمه بخمسة أهداف مع النرويجي إيرلينج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل بدء الجولة الخامسة.


التقى محمد صلاح مع أياكس في ملعب يوهان كرويف أرينا من قبل ، وكان ذلك في أكتوبر 2020 والذي انتهى بنتيجة 1-0 للريدز ثم شارك الفرعون في المباراة لمدة 60 دقيقة في ذلك اليوم قبل أن يخرج بديلاً للسويسري شيردان شاكيري ، لاعب ليفربول السابق.


كما لعب محمد صلاح مباراتين ضد أياكس على ملعب أنفيلد ، وفاز عليهم 1-0 والمشاركة في 90 دقيقة في ديسمبر 2020 ، و2-1 في سبتمبر الماضي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-