أخر الاخبار

شاهدة أربعة أشخاص يعلنون اسلامهم في كأس العالم أمام الدكتور ذاكر نايك

4 أشخاص يعلنون اسلامهم في كأس العالم أمام الدكتور ذاكر نايك


4 أشخاص يعلنون اسلامهم في كأس العالم أمام الدكتور ذاكر نايك اللهم أعز الإسلام والمسلمين




 وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، الداعية الإسلامي المعروف ذاكر نايك ، وهو يقوم بجولة في بعض الأحداث على هامش مونديال قطر 2022.


تفاعل المراقبون بشكل إيجابي مع هذا الحدث وأشادوا بما اعتبروه تنظيمًا استثنائيًا لكأس العالم هذه ، والذي يراعي الخصوصيات العربية الإسلامية.




كما انتشر الخبر في العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية.


وظهر ذاكر نايك في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء استقباله للخطيب المصري عمر عبد الكافي.



من هو ذاكر نايك الذي استعانت به قطر في كأس العالم 2022؟



وأسس مركزًا للبحوث الإسلامية في الهند لدعوة الناس إلى العلم والمنطق وإنشاء قناة دعوة تسمى (السلام) تبث باللغة الإنجليزية.


اعتنق الإسلام قطاعاً عريضاً في القارتين الآسيوية والأفريقية ، وكان الجيش الكبير الذي اعتنق الإسلام بسببه مصدر إرهاب لبعض الدول المعادية للدين الإسلامي ، ونتيجة لذلك منعته بريطانيا من دخول بلاده. لاي سبب كان.


كما حكمت بلاده الهند عليه بالإعدام بتهمة التحريض على الإرهاب وغسيل الأموال وقدمت طلبًا إلى الإنتربول للقبض عليه ، لكن هذا رفض لأن التهم كانت غير واقعية ومنطقية.




4 أشخاص يعلنون اسلامهم في كأس العالم أمام الدكتور ذاكر نايكن

في عام 2016 ، أصدرت حكومالبنغال قرارًا بمنعه من دخول بلادهم بسبب انفجار في عاصمة البنغال. وذكرت الشرطة أنه أحد منفذي قناة ذاكر الفضائية التابعين لقناة (السلام). كما منعته من دخول بلاده.


واعترف الرئيس السريلانكي أن سبب التفجير لم يكن الداعية ذاكر بل تجار المخدرات هم الذين نفذوا العملية ومع ذلك لم يتم رفع الحظر عن دخول بلاده لذلك تم ترحيل ذاكر نايك إلى ماليزيا عام 2019.



وعاد الداعية ذاكر نايك إلى قطر بعد غياب 4 سنوات في ماليزيا ومن المتوقع أن يغتنم فرصة حضور مختلف الأشخاص الحاضرين في كأس العالم لتعريفهم بالدين الإسلامي وتمثيله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-