أخر الاخبار

عاجل.. الفيفا تعلن عن مفاجأة سارة لجمهور الأهلي بشأن كأس العالم للأندية 2021

 عاجل.. الفيفا تعلن عن مفاجأة سارة لجمهور الأهلي بشأن كأس العالم للأندية 2021


عاجل.. الفيفا تعلن عن مفاجأة سارة لجمهور الأهلي بشأن كأس العالم للأندية 2021
جمهور الاهلي 

 أظهرت تقارير إعلامية مفاجأة سارة لجماهير الأهلي فيما يتعلق بكأس العالم للأندية 2021 ، المقرر إقامتها في الفترة المقبلة بمشاركة أبطال القارة ، بما في ذلك النادي الأهلي ، الذي أصبح بطل الدوري. نجح أبطال القارة الإفريقية للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على حساب كايزر تشيفز جنوب إفريقيا بثلاثة في نهائي البطولة التي أقيمت في الدار البيضاء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد في بيان رسمي أن البطولة لن تقام في اليابان هذا العام كما هو مخطط لها بعد أن اعتذرت طوكيو عن تنظيم البطولة بسبب مشاكل في الموعد الحالي واحتمال تغيير الاتحاد الدولي لكرة القدم للبطولة. الرافضين لكأس العرب التي ستقام لأول مرة هذا العام

الدوله الأقرب الاستضافه كأس العالم 


تردد أن الأهلي ينتظر مفاجأة أن أقوى المرشحين لاستضافة البطولة الآن هم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وسواء تم حل الأمر لصالح الرياض أو أبوظبي ، فسيكون الأهلي في موعد واحد. التواجد بحدث غير مسبوق في النسخ السابقة من البطولة: سيكون بمقدور جماهير الأهلي أن تكون قوية ومكثفة في ملاعب البطولة لدعم الروح الحمراء.

تظهر الإحصائيات الرسمية أن النادي الأهلي من أكثر الأندية شعبية في السعودية والإمارات ، وهذه الشعبية قد تفوق شعبية بعض الأندية المحلية ، فكم عدد مرات ظهور الأهلي في مونديال الأندية؟

مسيرة الاهلى في كأس العالم 


ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه ، حيث سبق أن شارك الأحمر في كأس العالم للأندية 6 مرات.


وكان عام 2005 أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة التي أقيمت في اليابان ، وفشل في التسجيل في المركز الأخير بعد الخسارة بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية لاتحاد جدة السعودي. قبل أن يلعبوا للمركزين الخامس والسادس من سيدني الأسترالية ، بهدفين ضد نيوزيلندا بهدفين دون رد فعل ، قبل أن يخسر الفريق في نصف النهائي ضد إنترناسيونال من البرازيل 2-1 أمام المكسيكي كلوب أمريكا هدفين مقابل هدف واحد. هدف للحصول على الميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث في هذه الطبعة.

الظهور الثالث للأهلي في مونديال الأندية 2008 ، واحتل الأحمر المركز السادس بعد خسارته 4-2 في المباراة الأولى لنادي باتشوكا المكسيكي وخسارته 1-0 أمام أديليد يونايتد ، خامس نادي الأهلي المصري ، يتنافسان في بطولة العالم للأندية 2020. الكأس بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الغريم التقليدي الزمالك الذي يمثل القارة الأفريقية.

أبطال القارات الست يتنافسون على لقب الأفضل في العالم. دائما ما تكون المشاركة في كأس العالم للأندية ذات طبيعة خاصة للمنتخبات العربية مما يعطيها الفرصة لمنافسة أقوى وأكبر الفرق الأوروبية في هذه البطولة.

انسحب أوكلاند سيتي من كأس العالم هذا العام بسبب عدم قدرته على السفر بسبب تفشي فيروس كورونا ، وأصبح النادي الأهلي النادي الأكثر مشاركة في البطولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-