أخر الاخبار

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 117 حقيقة اسلام نايمان تاريخيا ومفاجأة غازان حاكم المغول

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 117 حقيقة اسلام نايمان تاريخيا 

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 117 حقيقة اسلام نايمان تاريخيا



اتضح من الأحداث في الحلقة السابقة أن بوزداغ بدأ يغير من طريقة كتابته لأحداث المسلسل، فللمرة الأولى نشاهد قائدا ما غول يا مثل نيمان بصفاته والأفعال التي قام بها في بداية ظهور ومواجهته لعثمان فلم نجد الوحشية المعتادة للمغول في بداية دخولهم الأحداث بل شاهدنا قائدا ذكيا يحارب العقل أولا.



ويدرك قيمة وخطورة عثمان ويهمل جميع السادة الكبار والدولة السلجوقية بأكملها. ويرى بأن عثمان يفوقهم جميعا تلك التغيرات الكبيرة في سيناريو المسلسل جاءت بعد العديد من الانتقادات من المشاهدين أن بوزداغ يقوم بتكرار الأحداث من المواسم السابقة دون جديد ولكن في تلك الأحداث الحالية استجاب بوزداغ لمطالب المشاهدين.وبالفعل.




توجد العديد من الاختلافات حتى أن من أول مواجهة بين عثمان وعدوه المغولي نيمان قام بدعوته لدخول الإسلام، فتلك كانت من أكبر مفاجآت الحلقة فلم نشاهد هذا الشيء من قبل سواء مع عثمان أو أرطغرول، مما أثار تعجب وتساؤلات المشاهدين، فهل من الممكن أن نشاهد نيمان يدخل الإسلام في إحدى الحلقات القادمة؟وكيف يمكن أن يحدث هذا أو بصيغة أخرى ما هو الشيء الذي قد يغير من نيمان رغم أنه لم يتغير من كلام الشيخ أديب علي.



مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 117 حقيقة اسلام نايمان تاريخيا ومفاجأة غازان حاكم المغول 


 وما هي حقيقة نيمان تاريخيا؟ وهل دخل الإسلام؟لكشف كل تلك المفاجآت والمزيد من الأحداث النارية تابعون للنهاية ولا تنسوا الضغط على جرس الإشعارات والضغط على إعجاب حتى تصل قم الحلقات وكل جديد.العديد من التساؤلات عن حقيقة القائد نيمان تاريخيا فقمنا بالبحث في الكثير من المصادر التاريخية ووجدنا معلومات قليلة عن نيمان ولكن المفاجأة أن نيمان هو اسم قبيلة ما غولية في منغوليا والمفاجأة الثانية أنه ما زال يوجد حتى الآن في كذا خ ستان ما يزيد عن 1,000,000 شخص من ال نيمان وجميعهم مسلمين.





تلك كانت المعلومات الوحيدة التي وجدناها بخصوص اسم نيمان، لكن لا توجد معلومات عن شخصية القائد نيمان وما حدث بينه وعثمان وكالمعتاد يستخدم بوزداغ بعض المعلومات التاريخية ويضيف عليها أحداثا من تأليفه لكن اختياره لاسم نيمان تحديدا وكما أوضحنا أن قبيلة نيمان جميعهم مسلمين.فإن ذلك دلالة على أن نيمان غالبا سيدخل الإسلام، لكن كيف ومتى سيحدث هذا الحدث الهام والكبير.





شاهدنا أن نيمان بعد جلوسه مع الشيخ أديب علي تأثر بكلامه وبدأ يفكر فيه وهو في خيمته لكن بالطبع ليس سهلا على شخص مثل نيمان أن يتغير بعد ما عاش طيلة عمره كافرا.يحارب المسلمين بدون أي رحمة في قلبه، سيكون من الصعب أن يدخل الإسلام بتلك السرعة.



مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 117 

 يجب أن تمر فترة ويمر ببعض المواقف التي تجعل يريد الدخول في الإسلام وسيمهد مؤلف المسلسل لهذا الشيء فيمكن عن طريق أحلام خلال نوم نيمان ويتذكر كلام الشيخ أديب علي دائما ورغم وحشية نيمانسيجد نفسه ضعيفة وتلين مع كلام الشيخ. ويوجد سيناريو آخر وهو فشل نيمان وغضب غازان حاكم المغول عليه فيرسل قائدا آخر بدلا من نيمان ويحاول أن يقتلني مان لكن المفاجأة أن عثمان يقوم بإنقاذي فيدرك نيمان أنه كان في طريق خاطئ ويدخل الإسلام على يد الشيخ أديب علي.





توجد أيضا معلومة هامة وهي أن غازان حاكم المغول تاريخيا دخل الإسلام وفي ذلك الوقت كان الكثير من المغول يدخلون الإسلام وزاد عددهم بشكل كبير بعد إعلان حاكم المغول إسلامي. وبما أن بوزداغ لا يعرض قصة غازان لكن يمكن أن يصور قصته على نيمان ويظهر تأثير الإسلام على المغول.حتى لا نطيل عليكم نستكمل كشف بقية الأحداث والكثير من المفاجآت النارية في الفيديوهات القادمة، فلاتنسوا تفعيل جرس الإشعارات والضغط على إعجاب حتى تصلكم الحلقات وكل جديد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-