أخر الاخبار

القصة الكاملة لـ تطبيق "هوج بول ".. أحدث خدع النصب الإلكتروني في مصر

القصة الكاملة لـ تطبيق "هوج بول ".. أحدث خدع النصب الإلكتروني في مصر

القصة الكاملة لـ تطبيق "هوج بول ".. أحدث خدع النصب الإلكتروني في مصر



 في الآونة الأخيرة ، انتشرت بعض التطبيقات هذه عملية الاحتيال والاحتيال على بعض المواطنين.



أشرفت البوابة الإلكترونية الفجر على تطبيق القلم الذي تم استخدامه لخداع بعض المواطنين بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني والبعض يقول مليار جنيه إسترليني.

لذلك قامت بوابة الفجر بالتحقق من كافة تفاصيل هذا التطبيق الذي احتل مواقع التواصل الاجتماعي وهو (هيو بول).



بداية تاريخ تطبيق Hoog Ball

 


إنه تطبيق يقوم فيه الشخص بإنشاء حساب عليه ، ثم يبدأ تشغيل بعض منه ويكسب منه ، عن طريق الشحن وأقل ثم يحتوي على 200 جنيه.

وبدأت عملية الشحن باللعب بها ، وبعد ذلك انضممت إلى مجموعة على WhatsApp تضم حوالي 250 شخصًا في كل مجموعة.




عملية الجدارة

 

بعد الشحن واللعب يكون المكسب كما يلي :.

200 تحصل على 230

400 تربح 260

وهكذا....


عملية المواطنين المحتالين

 

في الـ 48 ساعة الماضية ، بدأ التطبيق بالإغلاق ، فخرج أحد مسؤولي مجموعة WhatsApp وطمأن الأشخاص الذين دفعوا هذه الأموال.

ولكن في النهاية يتم حظر التطبيق ويتوقف عن العمل.




اكتشاف الحقيقة

 

وبحث المواطنون عن صاحب التطبيق الذي أطلق على نفسه اسم "السيد. مارك ". حضوره وهمي والأوراق المسجلة بالطلب تخص شخص مقيم في محافظة المنوفية.


تهديد للأمن القومي

 

دكتور وقال الخبير الاقتصادي السيد خضر إن هذه التطبيقات هي مثوى جديد ولكن بشكل مختلف وهذا النوع من التطبيقات تطور لفكرة الشبكة العنكبوتية العالمية.


دكتور وأضاف السيد خضر في تصريحات خاصة لـ "الفجر" ، أنه مع تطور التكنولوجيا والبحث عن أرباح سريعة ، تظهر التطبيقات الموجهة للمواطن والتي تجلب أموالاً طائلة.


وشدد الخبير الاقتصادي على أن مثل هذه الطلبات تؤثر بشدة على الاقتصاد المصري بشكل مباشر وغير مباشر ، كما أنها تهدد التطلعات الوطنية ، ويحتاج المواطنون إلى التعليم.



القصة الكاملة لتطبيق "الرمال البيضاء " .. أحدث عملية احتيال إلكترونية في مصر



ما هو تطبيق الرمال البيضاء؟


أظهرت بعض التقارير أن تطبيق White Sands الذي تم إطلاقه في الشهرين الماضيين هو برنامج تم الترويج له يساعد في كسب المال بسهولة عبر الإنترنت من خلال أداء بعض المهام البسيطة مثل: على سبيل المثال: شاهد مقاطع الفيديو أو اشترك في قنوات مثل المنشورات أو تابع الأشخاص والصفحات على YouTube و Facebook.


"الرمال البيضاء" هو برنامج تم تطويره بواسطة Omnicom ، وهي شبكة عالمية من وسائل الإعلام وشركات التسويق مقرها الولايات المتحدة تقدم مجموعة من المنتجات التي تضم بعضًا من أشهر العلامات التجارية وأكثرها نجاحًا في العالم ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك.


يقدم تطبيق White Sands عددًا من الحزم المختلفة ، يمكن لمستخدمي التطبيق جني الأموال عبر الإنترنت ، بدءًا من منح المستخدم الإصدار المجاني الجديد 10 جنيهات للتسجيل في الخدمة ، ثم يحصل المستخدم على المزيد من المال بمجرد أن يقوم بخمسة مهام. يوميًا ، وإذا قام بمهمة واحدة فقط ، فإن التطبيق يمنح المستخدم جنيهًا فقط.


من خلال الإصدار المجاني من تطبيق White Sands ، يمكن للمستخدم كسب إجمالي ربح قدره 30 جنيهًا ، ويمكنه السحب من خلال خدمات الدفع الإلكتروني "Cash" الخاصة بشركات تشغيل الهواتف المحمولة الكبرى في مصر والاستمرار في جني الأرباح "White Sands". . يسمح لك بالاشتراك في الباقات السنوية ، تكلفة الاشتراك في الحزمة الأولى ، VIP1 ، حوالي 300 جنيه إسترليني سنويًا ، يمنح المشترك ربحًا سنويًا يصل إلى 3744 جنيهًا إسترلينيًا.


يقدم تطبيق "وايت ساندس" سبع عبوات سنوية تصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه مصري ، ويمنح المستوى الأخير المستخدم 165 مهمة يومية مما يمنح المستخدم ربحًا سنويًا يزيد عن 95 ألف جنيه مصري.



انتشر تطبيق White Sands في مصر منتصف أكتوبر 2021 وقام بعض المؤثرين بالترويج للتطبيق الجديد من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو تشرح للمستخدمين كيفية الاستفادة من التطبيق بناءً على طريقتين للمستخدمين 15٪ من قيمة اشتراك كل عضو جديد ، بالإضافة إلى إلى 5٪ من قيمة اشتراك المشتركين المتبقين ، والثانية بإتمام المهام اليومية.


وخلال شهرين فقط استطاع تطبيق "وايت ساندز" كسب 6 ملايين مشترك ، حيث تراوحت قيمة الأموال المحصلة من قبل مديري التطبيق من اشتراكات المستخدمين من 3 إلى 5 مليارات جنيه مصري ، ومع بداية عام 2022 تم السحب من الأرباح على الموقع ، وتوقف منظمو التطبيق عن الاحتيال على المستخدمين وتحويل ملايين الجنيهات المسروقة من الضحايا إلى عملة مشفرة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-