أخر الاخبار

عاجل تنسيق الكليات العسكرية 2022 ونسب القبول في كل منها-

  تنسيق الكلية العسكرية 2022 ومعدلات القبول لكل منها

عاجل تنسيق الكلية العسكرية 2022


زادت نسبة عمليات البحث على المواقع الإلكترونية في الآونة الأخيرة المتعلقة بتنسيق الكليات العسكرية 2022 بموافقة د. طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لحصوله على نتيجة الثانوية العامة 2022 تتزامن مع حلم العديد من الطلاب في طريقهم للالتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية ، والتي تضم بالإضافة إلى الكليات العسكرية ومنها الكلية الفنية العسكرية .



كلية الطب بالقوات المسلحة والكليات التكنولوجية العسكرية الكلية الحربية والكليات البحرية والجوية والدفاع الجوي هي الكليات التي حلت محل المعهد الفني للقوات المسلحة ، على النحو المنصوص عليه في قرار جمهوري رسمي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح الج. السيسي ورئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة.


تنسيق الأكاديميات العسكرية 2022

تضم تنسيق الكلية الحربية والكليات الحربية 2022 سبع كليات ، بينما تضم ​​الكلية الحربية المصرية ، التي أنشئت بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أسابيع ، 4 كليات بالإضافة إلى 3 كليات عسكرية أخرى ، لذا فإن سيصبح تنسيق الكليات العسكرية 7 كليات عام 2022 وهي كالتالي:


تنسيق الكلية الحربية: تقبل الكلية الحربية ما مجموعه 70٪ من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهر وما يعادلها من شهادات قسم العلوم ، بينما تقبل 75٪ فأكثر ممن حصلوا على الثانوية الأزهرية. حاصلين على شهادات معادلة من القسم الأدبي.

تنسيق الكلية البحرية: تقبل الكلية ما مجموعه 70٪ من خريجي الثانوية العامة فقط من قسم العلوم.

تنسيق الكلية الجوية: تقبل الكلية 60٪ من خريجي المدارس الثانوية ، أكاديميين وأدبيين.

تنسيق كلية الدفاع الجوي: تقبل الكلية ما مجموعه 71٪ من خريجي العلوم بالمرحلة الثانوية في قسم الرياضيات فقط ، بشرط أن يكون الطالب قد حقق 70٪ في الفيزياء والرياضيات في المدرسة الثانوية.


تنسيق الكلية الفنية العسكرية:

 تقبل الكلية 76٪ فأكثر ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة فقط من كلية الرياضيات.

تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة: تقبل الكلية 90٪ فأكثر من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من قسم العلوم فقط قسم العلوم.

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية: تم إنشاء الكلية التكنولوجية مؤخرًا بقرار جمهوري لتحل محل المعهد الفني للقوات المسلحة ، وتقبل الكلية 65٪ من طلاب الثانوية العامة بقسم العلوم الحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية بشرط حصولهم على ما مجموعه ثمانين. في المائة أو أكثر من معدل قبول الثانوية الصناعية وفق الشروط الموضوعة لهذا الغرض.


جدير بالذكر أن اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية والأكاديميات العسكرية ، أعلن عن تنسيق الأكاديميات العسكرية في مؤتمر صحفي عقده أواخر شهر تموز الماضي بعد الفريق الركن. صدق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة على بيان قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية المصرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-