أخر الاخبار

عاجل الأهلي يفضل بين ثلاثة حراس مرمي للتعاقد معهم هذا الصيف

3 مُرشحين لخطف مكان الشناوي في الأهلي في الميركاتو المقبل



 وبحسب تقارير صحفية ، أوصت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي في تقريرها بضرورة تعيين النادي لخدمات حارس مرمى جديد خلال فترة الانتقالات المقبلة لدعم الفريق في الموسم الجديد.


جاء طلب لجنة التخطيط لتوقيع حارس مرمى بعد تذبذب مستوى حارس الفريق الرئيسي محمد الشناوي.


مسيرة محمد الشناوي الكروية بدأ محمد الشناوي

 مسيرته الكروية في فريق الناشئين بنادي الحامول في الدوري المصري الممتاز ، وانتقل إلى فريق الناشئين بالنادي الأهلي في عام 2001. كما بقي هناك حتى عام 2009 ، عندما تمت ترقيته إلى الفئات العمرية حتى لعب مع منتخب مصر للشباب تحت 18 عامًا. وشارك في البطولة الأفريقية مع منتخب مصر للناشئين وشارك في مباريات ضد زامبيا ونيجيريا والكاميرون. ثم التحق الشناوي بالمنتخب الأولمبي المصري وانضم لنادي طلعة الجيش من 2009 إلى 2012. ثم التحق بفريق بتروجيت ، ثم عاد مرة أخرى للنادي الأهلي ، لكن منذ موسم 2016-2017 وحتى الآن في الفريق الأول.




ورشحت لجنة التخطيط 3 من حراس الدوري المصري الممتاز: محمود جاد ، حارس إنبي ، ومحمد صبحي ، حارس فاركو ، ومحمد باسم حارس طلعة الجيش.



أرقام محمد الشناوي

 احتل محمد الشناوي المرتبة الخامسة في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يمسك ويصد الكرات أمام المرمى بـ 45 تصديًا. المركز الأول هو حارس مرمى نادي دجلة عصام الحضري بـ 66 كرة. كما احتل المركز الثاني حارس مرمى نادي المحلة محمد فوزي بـ 64 كرة. ويأتي المهدي سليمان حارس نادي سموحة في المركز الثالث بـ48 كرة. كما يحتل حارس مرمى الاتحاد المقيم بالإسكندرية ، محمود السيد ، المركز الرابع بـ46 تصديًا.


محمد الشناوي جدة الأهلي الجديدة وهو حقًا يستحق هذا اللقب ، خاصة أنه كان له دور أساسي في فوز الأهلي بالثلاثية عام 2020. ظهر فقط في 43 مباراة مع الأهلي الموسم الماضي ، وحافظ فيها على نظافة شباكه 32 مرة. الجدير بالذكر أن أول شخص حصل على لقب السد العالي كان عصام الحضري ، خلال أيامه المجيدة بالنادي الأهلي. ومع منتخب مصر الأول في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و 2007.




بطولات محمد الشناوي فاز أول حارس مرمى لنادي الأهلي المصري ببطولة الدوري المصري خمس مرات ، أول خمس مرات في موسم 2007/2008 وللعام الرابع على التوالي فاز الأهلي بالدوري المصري لثلاثين. - للمرة الثالثة في تاريخهم. محمد الشناوي لعب مباراة واحدة فقط هذا الموسم. وكانت البطولة الثانية في موسم 2016/2017 ، بعد عودته للنادي الأهلي بعد انتقالات عديدة بين الأندية المصرية. وكان أول هذه الأندية فريق طلعة الجيش الذي استمر معه ثلاثة مواسم متتالية من موسم 2009/2010 إلى موسم 2011/2012. 


3 مُرشحين لخطف مكان الشناوي في الأهلي في الميركاتو المقبل


بمجموع 45 مباراة ، اثنان منهم في الكأس. ثم التحق محمد الشناوي بنادي حرس الحدود على سبيل الإعارة من طلعة الجيش في موسم 2012/2013. كما شارك في خمسة عشر مباراة بالدوري المصري مع الفريق ثم انتقل إلى نادي بتروجيت. كانت الفترة التي شهدت تألق محمد الشناوي وظل معهم لمدة ثلاثة مواسم ابتداء من موسم 2013/2014. 





شارك في أربع وعشرين مباراة بالدوري المصري ذلك الموسم ، منها مباراة واحدة في الكأس. وفي الموسم التالي ، موسم 2014/2015 ، شارك في إحدى وثلاثين مباراة بالدوري المصري مع بتروجيت. بما في ذلك مباراتان في كأس مصر ومباراة واحدة في بطولة الاتحاد الأفريقي 2015. 




لكنهم لم يدموا طويلاً في البطولة. كما خرجوا من الأدوار المبكرة ثم شاركوا في أربع وثلاثين مباراة بالدوري المصري للموسم الثالث على التوالي موسم 2015/2016. بما في ذلك مباراة في كأس مصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -