أخر الاخبار

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالثانوي العام 2022/2023

 بنتيجة 225 .. محافظ الإسكندرية يوافق على تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالثانوية عام 2022/2023



وافق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم الاثنين ، على تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي المقبل 2022/2023 ، على أن يقبل بحد أدنى 225 درجة. للمرحلة الأولى لجميع المدارس الثانوية العامة بالمحافظة.



كما وافق محافظ الإسكندرية على تنسيق القبول في التعليم الفني بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2022/2023 كمرحلة أولى حسب كل مدرسة بناءً على عدد المدارس الفنية والصفوف والورش والمختبرات المتوفرة بالتقنيات. . والتعليم الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي والتعليم المزدوج.





قالت نادية فتحي وكيلة مديرية التربية والتعليم ، إن موعد التقديم يبدأ فور الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة في يوليو 2022 ، ويستمر لمدة شهر في مختلف المدارس الثانوية والفنية ، وذلك لتسهيل الوالدين وتقليل الازدحام في المدارس. .


وأشار إلى أنه فيما يتعلق بتنسيق القبول في الثانوية العامة فإنه بمجرد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سيتم تحديد الشواغر في جميع الأقسام التعليمية وإعلان الحد الأدنى للمرحلة الثانية حسب الرقم. من الأماكن المتاحة بعد استضافة المرحلة الأولى والتعليم الفني.


وبخصوص طلب التعليم الفني ، أوضح أنه بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، سيتم تنسيق طلب التعليم الفني إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك ، والذي سيُعطى لمعرفة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-