أخر الاخبار

عاجل الخطيب يوافق على تجديد عقد موسيماني ولكن بعدة شروط

عاجل الخطيب يوافق على تجديد عقد موسيماني ولكن بعدة شروط

 عاجل الخطيب يوافق على تجديد عقد موسيماني ولكن بعدة شروط. أعلنت مصادر مسئولة داخل النادي الأهلي أن الكابتن "محمود الخطيب" رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء ، قد حسم أخيرًا مسألة تمديد عقد مدرب جنوب إفريقيا "بيتسو موسيمان" بعد مباراة الفريقين. 


وضع الخطيب عدة شروط للموافقة على تجديد العقد بعد تزايد مطالب جماهير الأهلي بضرورة الحفاظ على موسيماني بأمان وعدم تعرضه للخطر ومحاولة تمديد عقده لحمايته من نوادي الجولف التي ترغب في الحصول على خدماته في. وكشف زعيم الأهلي السابق "شادي محمد" خلال تصريحاته على برنامج "عوض اللابس" الذي أذاعته قناة النهار. 


شروط الخطيب لتجديد عقد موسيماني 


ان النقيب قد كشف عن سؤال محمود الخطيب. موسيماني يفوز بلقب الدوري ويقاتل من أجل دوري أبطال أوروبا حتى آخر نفس إذا خسر مدرب جنوب أفريقيا عقده. تريد حقًا أن تمتد لأطول فترة ممكنة في القلعة الحمراء.


وقال "شادي" في تصريحاته ، إن الخطيب أبلغ مجلس إدارة النادي الأهلي أنه تلقى "كلمة شرف" من موسيماني بخصوص القتال على جميع البطولات والألقاب في الفترة المقبلة. 



حدث نهائي بطولة السوبر المصرية ولن تتكرر الهزيمة أمام طلائع الجيش ، والجدير بالذكر أن "بيتسو موسيمان" وصل إلى النادي الأهلي في أكتوبر 2020. وفي عام واحد فقط حصل على عدد كبير من البطولات والألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أفريقيا مرتين وكذلك بطولة السوبر الأفريقي والميدالية البرونزية في كأس مصر ، وكان مدرب العالم للأندية 2021 بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول.


مسيرة موسيماني مع النادي الأهلي 

 قاد فريق كرة القدم في النادي الأهلي ، الكتيبة الحمراء إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي بالفوز ذهابًا وإيابًا - لأول مرة في التاريخ - عبر الترجي الرياضي التونسي في أكتوبر الماضي ، بمجلس إدارة أعلن النادي الأهلي عن تعيين موسيماني مديرا فنيا لفريق كرة القدم خلفا للسويسري رينيه ويلر المعروف. 



بأول مدرب إفريقي منذ 113 عاما من تاريخ القلعة الحمراء والثاني في موسيماني بدأ نجاحاته مع آل- الأهلي منذ اليوم الأول عندما حقق انتصارين متتاليين بدأ المقاولون العرب وإنبي في الدوري قبل الدخول في المواجهة الثالثة ضد بيراميد. تعادل ليالي ، تليها أكبر سلسلة انتصارات في الدوري المصري. مسيرته في الأهلي في 11 مباراة متتالية. وقاد بيتسو موسيماني الأهلي في 48 مباراة بالدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر القاري ، وحقق الفوز في 35 مباراة وتعادل 9 مباريات.


وتكبد موسيماني 4 هزائم حيث كانت أول خسارة له أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكسر خط الأهلي الخالي من الهزيمة تحت قيادة جنوب إفريقيا ، في 22 مباراة متتالية دون خسارة.


وسجلت الكتيبة الحمراء بيتسو موسيماني 84 هدفا واستقبلت شباكها 30 هدفا ، وفشل الجنوب أفريقي في قيادة لاعبيه إلى الأهداف في 8 مباريات فقط ، منها 5 انتهت بالتعادل السلبي في مباراتهم الخامسة ضد الوداد في إياب دوري أبطال إفريقيا. نصف نهائي الدوري عندما فاز بثلاثة مقابل واحد.


يشار إلى أن موسيماني لم يترك أي بطولة دخل فيها حتى الآن بأيد فارغة ، حيث توج بأبطال إفريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقي ، بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية ، جميعهم. المسابقات التي حضر فيها الأهلي وأتمها.


لاعب خط الوسط المالي عليو ديانج هو اللاعب الأكثر تفانيًا في بيتسو موسيماني بـ42 مباراة ، في حين أن محمد شريف هو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 15 هدفًا.



تصريحات الصحفيين عن موسيماني 

وقال الناقد الرياضي نادر شبانة "لا يوجد مدرب سيء يستطيع تحقيق كل هذه النتائج .. موسيماني ليس أفضل مدرب في العالم حتى لو كان كذلك. لا مانع من انتقاده وتصحيح أخطائه لكن لا يمكن وصفه بأنه غير كفء". بدأ حديثه مع الأهلي عن أرقام بيتسو ، منتقدًا بعض الاعتداءات عليه والتشكيك في قدراته.


وقال شبانة في تصريحات لشبكة سكاي نيوز عربية: "الموسيماني نجح في هزيمة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا وحقق كأس العالم للأندية البرونزية بانتصارين على الدحيل والبرازيليين ميراس وانتزع كأس السوبر القاري والمحلي. الكأس ويؤدي بشكل جيد في الدوري المصري هذا الموسم ، يشارك في أكثر من بطولة كمدرب ، ويعاني من ضغوط المباريات وما شابه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-