recent
أخبار ساخنة

ما هو سر نجاح محمود العربي صاحب توكيل شركة توشيبا '' ومن هو محمود العربي؟

 ما هو سر نجاح محمود العربي صاحب توكيل شركة توشيبا '' ومن هو محمود العربي؟ 







بداية محمود العربي 


عندما فتحت أول متجر لي فتحته شركة باثنين ..
عمل أحدهم معنا لمدة يومين وكان متعبًا ، كنت أرغب في حماية حقوقه وإعادته إلى المنزل حتى غضب شريكي الثاني وسألني كيف يمكنني كسب المال دون عمل؟ قلت له هل هو في مزاج جيد؟
إنه مريض وينفق ما رآه وما ينتظره للعلاج ، وفضلنا ذلك حتى مات بعد سنتين.

وماذا عن ورثة تالاتوا من الشركة؟

لا بالطبع شريكي الثاني جثم وذهب لكن الورثة أكملوا بعضهم البعض بنفس نسبة والدهم حتى مع نمو الشركة تركت العلاقة معهم فيها واهتمت بهم ورفعتهم ، الأربعة هم مثل عائلتي تمامًا ،
كان هناك 4 شبان ... واحد منهم طبيب ... و 3 من خريجي التجارة.
 بما في ذلك 2 الآن أيضا في أمريكا ..

لماذا فعلت ذلك؟
لأنني علمت في الكتاب أن الشركة التي يحب أهلها بعضهم بعضًا يكون الله معهم .. وإن كان الله معك يكرمك ويفتحها على شفا الغضب والخيانة يتخلى عنها ربنا و الشيطان سيأتي مكانه ..


 كيف حافظ على نجاحه 


لا أعرف كيف أبقى هكذا ، فليس من حكمة مني ولا حاجة ، ربنا هو الذي فعل كل شيء ..

والناس الذين يعملون معك؟
أرى أن لديهم لقمة العيش التي تعترض طريقي. لم أقل أبدًا أن أي شخص سيعمل معي ، أقول إنني أعمل دائمًا مع نفسي لأن سيدنا هو الذي باعني.
حتى عندما التقيت الرئيس مبارك وقلت شيئا؟ أخبرته بنفسي أنني سأوظف ألف شاب جديد كل عام ، وفي الحقيقة أنا وظفت ألف شاب كل عام .. وفوجئت أنه كلما زاد العدد ..

واحدة من أفضل ما قرأته على الإطلاق
حوار للراحل الحاج محمود العربي ، ياباني (وسام الشمس المشرقة) للإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009. حصل على وسام هيروفومي ناكاسوني (اليابانية: 中 曽 根 弘文 Nakasone Hirofumi).

المتوفى رجل أعمال مصري ونائب سابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي التي تأسست عام 1964 ، والتي تمتلك عدة وكالات لشركة Sharp و Toshiba و Seiko وغيرها. تجاوز رأسمال مجموعات شركاته المليار ونصف المليار ، ولد عام 1932 بقرية أبو رقبة أشمون بالمنوفية.

صدر كتاب بعنوان "سر حياتي" لسيرته الشخصية التي تحكي مراحل تطوره المهني ، وله جذور ريفية من مواليد 1932 بقرية أبو رقبة أشمون بالمنوفية ، وضع والده الاقتصادي. .

بدأ كبائع في متجر ، حيث طور ولعه بالتجارة في سن مبكرة. عندما كان طفلاً صغيرًا ، باع ألعاب الأطفال في الحفلات على شرفة منزلهم في القرية ، واحتفظ بالأصل وحقق الربح لأخيه غير الشقيق الذي كان لا يزال يشتري شيئًا. ثم اشترى متجراً واشترى شريكه متجراً في المسكي وبدأ التحول من عامل إلى صاحب عمل. لم ينس الرجل حق الشريك واضطهد الفقير فكان له حق معروف للسائل والمسروق في ماله ، وحصل الرجل على توكيل لشركات يابانية كبيرة وكان يحلم بالانتقال من تاجر إلى صناعي ، وكان طموحه افتتاح أكبر عدد من المنازل مع زيادة معظم المنطقة الصناعية في قويسنا بالمنوفية والعجلة تدور وبنفس الخط الصناعي والتجاري يدير الخط الخيري ، ويصبح الرجل من نخبة من ذوي الخبرة والموثوقين بقيادة شقيقه الحاج محمد العربي وكوكبة من الرجال المخلصين للشركة.

في عام 1975 ، زار العربي اليابان وشاهد مصانع توشيبا التي حصل على ترخيص من أجلها وطلب منهم إنشاء مصنع في مصر وكان لديه أرض على طريق مصر - الإسكندرية الزراعي. في عام 1982 تم بناء مجمع صناعي في بنها. في العقود التي تلت ذلك ، نمت شراكاته مع الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية اليابانية وغيرها لتصبح وكلاء لعلاماتهم التجارية مثل Sony و Seiko و NEC و Hitachi. في الوقت الحالي ، باعت العربي جروب أكثر من 400 منتج في 22 دولة ، وتتكون شبكة المبيعات والخدمات للمجموعة من أكثر من 2800 مركز مبيعات وأكثر من 180 مركزًا لخدمة العملاء.

google-playkhamsatmostaqltradent