أخر الاخبار

بعد إيقاف شيكابالا عام ونصف 'تعرف علي عقوبات شيكابالا خلال مسيرته الكرويه

إيقاف شيكابالا سنه ونصف


بعد إيقاف شيكابالا عام ونصف 'تعرف علي عقوبات شيكابالا خلال مسيرته الكرويه 


قرر اتحاد المصري اتجاة شيكابالا 


قرر اتحاد الكرة تعليق نجم الزمالك لمدة عام ومنعه من تمثيل مصر في فريق الشباب والشباب للفوز بالموهبة الصاعدة آنذاك من كأس إفريقيا للشباب وكأس العالم للشباب الإماراتي بدولة الإمارات العربية المتحدة ليغيب عن نفسه. بعد عام كان مرشحا لدعم الفراعنة الشباب.

عقوبات شيكابالا خلال مسيرته الكرويه 


في عام 2007 ، قررت لجنة المسابقات تعليق مباريات شيكابالا 3 وتغريمه 30 ألف جنيه إسترليني لإلحاقه جماهير الأهلي بالفريقين اللذين يلعبان معًا في بطولة الدوري.


في عام 2008 ، كانت الأزمة التي واجهها شيكا مختلفة عندما أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارًا بتعليقه لمدة ستة أشهر وتغريمه 990 ألف يورو لتركه نادي باوك اليوناني ، وهو قرار اتخذته محكمة العدل الدولية ،


في عام 2011 ، اندلعت أزمة كبيرة بين مدرب الزمالك السابق حسن شحاتة وشيكبالا بعد استبدال الأخير في مباراة فاس المغربية بدوري أبطال إفريقيا.


وفي عام 2020 قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا 8 مباريات ودفع غرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر الأخير في الإمارات بين الأهلي والزمالك.


في عام 2021 ، قررت إدارة المنافسة بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا لمباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني لسلوكه غير الرياضي في المباراة الأولى التي أقيمت في الدوري في مايو الماضي ، خارج المعسكرات والمباريات الودية. عام 2003 مع أيقونة الزمالك الراحل فاروق السيد المدير الفني السابق لمنتخب الناشئين وحجز أكبر ركلة جزاء في تاريخ متصدر الزمالك ، ودخل رئيس اتحاد الكرة في سلسلة أزمات لا تنتهي ، بطله النجم البني الذي أسفر عن مجموعة متنوعة من العقوبات.

يلعب شيكابالا في نادي الزمالك


ألقاب شيكابالا 


خلال مسيرته الكروية ، فاز شيكابالا بثلاثة ألقاب للدوري المصري مرتديًا قميص نادي الزمالك في مواسم 2002-2003 و 2003-2004 و2020-2021 ، ليرتفع رصيده إلى 13 بطولة.


كما توج شيكابالا بكأس مصر خمس مرات مع الزمالك ومرتين بالسوبر المصري ومرتين بالسوبر الأفريقي ومرة ​​بالسوبر المصري السعودي.


إضافة إلى ذلك ، بلغ عدد مباريات شيكابالا 291 مباراة ، وسجل 55 هدفا وصنع 73 هدفا.


ويسعى اللاعب للحصول على اللقب الإفتراضي لدوري الأبطال في الفترة المقبلة ، كما أكد في بيان عقب التتويج باللقب في الدوري المصري. لأول مرة منذ عام 2015.


وينجح نادي الزمالك في الفوز بالدوري المصري في موسم 2020-2021 لينهي سيطرة الأهلي على اللقب في المواسم الخمسة الماضية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-