📁 آخر الأخبار

عاجل موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وتغيير التوقيت الصيفي 2023

  موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وتغيير التوقيت الصيفي 2023

وينتظر المصريون موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي عام 2023، وهو بعد أقل من 96 ساعة، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة وفقا لقرار مجلس الوزراء بشأن التوقيت الشتوي والصيفي في مصر.

. موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وتغيير التوقيت الصيفي 2023
موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وتغيير التوقيت الصيفي 2023



وفي السنوات الأخيرة تم تفعيل التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940 وتوقف أكثر من مرة حتى تم تفعيل التوقيت الصيفي والشتوي مرة أخرى في 28 أبريل 2023. 



موعد عودة التوقيت الشتوي سيأتي بعد أيام قليلة وبالتزامن مع نهاية صيف 2023، السؤال الذي يطرح نفسه متى سيكون.. في مصر يطبق التوقيت الشتوي ويتم تغيير التوقيت الصيفي، و"الآل" -"المصري اليوم" تواصل تقديم أجهزتها المخابراتية ورصد موعد بدء التوقيت الشتوي.




 وجاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد سبع سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من العام الحالي. وبناء على ذلك، سيتم تقديم التوقيت الصيفي بمقدار 60 دقيقة لبيانات الخزانة.


متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2023؟

بعد انتهاء فصل الصيف، ينتظر المواطنون دخول التوقيت الشتوي. ويجب أن يكون العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي 26 أكتوبر 2023، على أن يقوم المواطنون بضبط ساعاتهم على 60 دقيقة.


لماذا تم استعادة التوقيت الصيفي؟ أعلن مجلس الوزراء أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2023 يحقق العديد من الفوائد التي ستعود بالنفع على الدولة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يعيشها العالم حاليا.


التالي: بتأخير الساعة 60 دقيقة..انتهاء التوقيت الصيفي في مصر


العودة إلى التوقيت الشتوي 2023

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن التوقيت الشتوي له مزايا:


- تخصيص مبلغ 25 مليون دولار حسب الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء لتوفير الوحدات الغازية لتوليد الكهرباء.


- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير 150 مليون دولار سنوياً.


كم من الوقت حتى الشتاء في مصر 2023؟


كم يوما تبقى حتى يبدأ فصل الشتاء؟ من بين الأسئلة الأكثر شيوعا والتي تهم القراء أكثر هو متى يبدأ التوقيت الشتوي في عام 2023 ومتى يبدأ التوقيت الصيفي؟ وبحساب عدد الأيام، نحصل على 27 يومًا متبقيًا على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، وتطبيق التوقيت الشتوي عام 2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء. وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات