📁 آخر الأخبار

مصر.. حريق هائل يلتهم كامل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية (فيديو)

حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. الصحة المصرية تكشف عدد المصابين وحالة بعضهم

 وأفاد مراسل العربية والحدث أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية. وأدى الحريق، الذي اندلع في وقت مبكر من يوم الاثنين، إلى مقتل أشخاص وتسبب في انهيار الواجهة الرئيسية للمبنى. ولم يتم حتى الآن إصدار أي بيانات رسمية حول الحريق الذي اندلع في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية (من محافظات قناة السويس).

مصر.. حريق هائل يلتهم كامل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية (فيديو)
حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. الصحة المصرية تكشف عدد المصابين وحالة بعضهم


 وذكرت مصادر طبية مصرية أن 38 شخصا على الأقل أصيبوا جراء الحريق. من جانبه، أكد حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 50 سيارة إسعاف قدمت خدمات الطوارئ لـ 12 مصابًا وغادرت مكان الحادث، فيما تم تسليم 26 حالة إلى مجمع الإسماعيلية الطبي. بينها 24 حالة اختناق وحالتين حروق، وخروج 7 مصابين. 




وبعد حصولها على الخدمة، تحسنت حالتها الصحية ولا تزال رعايتها مستمرة. تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع سيارات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة وسيارات الإطفاء التابعة لهيئة قناة السويس، من السيطرة على الحريق بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية والبدء في تبريد المبنى. وقالت وسائل إعلام مصرية إن القوات المسلحة أرسلت طائرتين للمساعدة في إخماد الحريق.




 من جهتها، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قوات الدفاع المدني سيطرت على الحريق وأخمدت النيران. وذكرت مصادر "العربية والحدث" أنه تم إرسال فريق أمني تحت إشراف وزير الداخلية المصري لمعرفة أسباب الحريق في الإسماعيلية، فيما وصل فريق فني وفني إلى مديرية الأمن.




 الإسماعيلية لتقييم أضرار الحريق. وامتدت النيران إلى عدة طوابق بالمبنى، فيما توجه المسؤولون إلى المقر لمتابعة كيفية التعامل مع الحريق، ومن بينهم محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن. لم يتم الكشف بعد عن عدد الضحايا المحتملين، لكن أفراد قوات الأمن يتواجدون عادة في هذا المبنى في جميع الأوقات ليلا ونهارا.


وتم إرسال عدد كبير من سيارات الإطفاء لمحاولة احتواء الحريق. وفور اندلاع الحريق الذي لم تعرف أسبابه، بدأت عمليات الإخلاء السريع للأفراد وأفراد الشرطة من مديرية الأمن. كما تم إجلاء عدد من السجناء المحتجزين لدى مديرية الأمن.



مصر.. حريق هائل يلتهم كامل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية (فيديو)

وذكرت مصادر "العربية والحدث" أنه تم رفع حالة الطوارئ في كافة مستشفيات الإسماعيلية لاستيعاب مصابي حريق مديرية الأمن. وأكد شاهد عيان وقوع إصابات جراء الحريق، مشيراً إلى تواجد عناصر وأشخاص داخل المديرية وقت اندلاع الحريق الكبير. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للحريق المروع الذي بدا وكأنه مشتعل في عدة طوابق من المبنى.



قامت السلطات بإزالة جميع المواد القابلة للاشتعال أو الذخيرة أو الأسلحة من منطقة المقر لمنع حدوث تأثيرات كبيرة. من جانبه، تابع وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، وقيادات أمنية بالإسماعيلية، جهود الإطفاء والتحقق من الأفراد والمسؤولين.



وتقرر تشكيل لجنة سلامة وهندسية وفنية لمعرفة أسباب الحريق وسرعة انتشاره وتصاعده. وسيتم رفع تقرير تفصيلي عن أسباب الحريق إلى وزير الداخلية مباشرة، وتقوم قوات الدفاع المدني بإجراءات التبريد بمكان الحريق بمديرية أمن الإسماعيلية، بعد أن تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده والتخلص من النيران. منعها من الانتشار إلى المباني المجاورة.


وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بمعدات حديثة ومتطورة وساعدت في إنقاذ الضحايا ونقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحريق.


أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع الاستعداد بمستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال مصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الاثنين بمديرية أمن الإسماعيلية.


دكتور. وأكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال 50 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل لموقع الحادث فور تلقي بلاغ الحريق، مؤكدا توفر كافة مرافق الطوارئ.

تعليقات